25‏/06‏/2013

تأكيد منع دخول الفلسطينيين من حملة الوثائق السورية إلى المملكة

تأكيد منع دخول الفلسطينيين من حملة الوثائق السورية إلى المملكةذيبان - جددت الحكومة القرار القاضي بعدم السماح للفلسطينيين من حملة الوثائق السورية الدخول الى أراضي
المملكة منذ بدء الصراع في سورية ولغاية الان، مشددة على تمسكها بالقرار الذي وصفته 'بالاستراتيجي '.
واكد مسؤول في وزارة الداخلية انه لا تغيير على سياسة الحكومة ولا تغيير على القرار القاضي بعدم ادخال اي فلسطيني من حملة الوثائق السورية او غير السورية الى اراضي المملكة، وذلك لمحاربة مشروعات 'الوطن البديل' و'التوطين' وغيرها.
كما اكد المصدر ذاته ان القرار متخذ من مجلس الامن القومي اعلى هيئة اردنية ، اضافة الى وجود تفاهمات مع كافة الاطراف المعنية سواء القيادة الفلسطينية او المنظمات الدولية والدول المعنية بالقضية الفلسطينية على اعلى المستويات.
وأشار الى عدم وجود مباحثات سرية أو علنية لاتخاذ قرار مغاير للقرار المتخذ .
وأشار الى أن عدد الفلسطينيين من حملة الوثائق السورية يصل الى نصف مليون فلسطيني'480' الف فلسطيني، والسماح لهم بالدخول سيشجع الكثير منه للقدوم، حيث يشكل صعوبات سياسية واقتصادية واجتماعية للمملكة التي تعاني من استيعاب عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين اضافة الى اللاجئين من الجنسيات العربية الاخرى.
وفي شان ذي صلة نفى صحة الارقام التي تتداولها الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الأردن، امس بان عدد اللاجئين الفلسطينيين حملة الوثائق الذين دخلوا الى المملكة يصل الى 7 الاف لاجئ مرشح للزيادة ليصل الى 10 الاف.
وقال : عدد اللاجئين الفلسطينيين حملة الوثائق السورية لم يزد على 143 لاجئا متحفظ عليهم في مخيم سايبر ستي.(العرب اليوم)

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أكتب الاسم:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...